منتدى الحضنة للعلم والمعرفة
اهلا بك في منتدي الحضنة للعلم والمعرفة

منتدى الحضنة للعلم والمعرفة

free
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  اليوميةاليومية  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  الأعضاءالأعضاء  المجموعاتالمجموعات  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  
 photo ss-6.gif
قرآن كريم
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
walid
 
aramnet
 
Soumonov ALLIA
 
malik yahya
 
issam boutaraa
 
zaki zidane
 
أمين المقراوي
 
laidm88
 
عبد الحميد بدار
 
azize el madrigal
 
بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
التبادل الاعلاني
المواضيع الأكثر نشاطاً
مكتبة الجرائد الجزائرية
Adobe Premiere Pro 2.0 Portable برابط ميديافاير يعدعم الاستكمال mediafire
تحميل برنامج Avira Internet Security 2012 12.0.0.860
تحميل كتاب مذكرات taher zbiri هنا(نصف قرن من الكفاح)
الله يهدينا على الفيس بوك واش دار فينا
لست اشكواإلى الزمان حبا .. لا ولا
أكبر موسوعة معلومات لعيونكم
طريقة صنع كحل جدتي وأمي
فساتين جديدة وتصميمات لا تتصورينها
يا ليت الزمن يعود الى الوراء
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 1 عُضو حالياً في هذا المنتدى :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 1 زائر

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 42 بتاريخ الثلاثاء أغسطس 01, 2017 3:53 am
ديسمبر 2017
الإثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبتالأحد
    123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031
اليوميةاليومية

شاطر | 
 

 الريال يفوز بعد طول انتظاااااااااار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سرور 18
عضو مميز

عضو مميز


الاوسمة : عضوة نشيطة
عدد المساهمات : 1
نقاط : 4
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 14/04/2012
العمر : 30

مُساهمةموضوع: الريال يفوز بعد طول انتظاااااااااار   الأحد أبريل 22, 2012 11:20 am

فاز الريال أمس في االمواجهة الكلاسيكية مع غريمه التقليدي برشلونة.. الكل كان يعتقد أن الفوز محسوم لصالح البارصا خاصة بعد أن سجل هذا الأخير هدف التعادل، و لكن فرحة أنصار برشلونة لم تدم طويلا، إذ بعد ذلك بقليل قام المبدع رونالدو بتسجيل هدف الفوز.. ليتغلب الريال بذلك على عقدة البارصا و يقوم بتعميق الفارق في البطولة الاسبانية مع ملاحقه Smile
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
laidm88
عضو مميز

عضو مميز
avatar

الاوسمة : عطاء بلا حدود
عدد المساهمات : 52
نقاط : 82
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 12/10/2011
العمر : 29

مُساهمةموضوع: رد: الريال يفوز بعد طول انتظاااااااااار   الأحد أبريل 22, 2012 12:43 pm

ريال مدريد يفوز على برشلونة في ملعب نوكامب



اقترب ريال مدريد من إحراز لقب دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم بعدما تغلب على غريمه برشلونة 2- 1 في استاد نوكامب في مباراة مثيرة.

وافتتح لاعب الوسط سامي خضيرة التسجيل لريال في الدقيقة 17، وانتظر برشلونة الذي فاز باللقب في السنوات الثلاث الماضية حتى الدقيقة 70 ليسجل هدف التعادل عن طريق البديل اليكسيس سانشيز لكن المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أعاد التقدم للفريق الضيف في الدقيقة 73.

ورفع الفوز رصيد ريال إلى 88 نقطة بفارق سبع نقاط على برشلونة صاحب المركز الثاني قبل أربع جولات من نهاية الموسم.

وعزز ريال مدريد المتصدر حظوظه في إحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم للمرة الأولى منذ 3 أعوام عندما أطاح بغريمه التقليدي ومطارده المباشر برشلونة حامل اللقب في عقر داره كامب نو 2-1 في افتتاح المرحلة الخامسة والثلاثين.

وضرب ريال مدريد أكثر من عصفور بحجر واحد فهو حقق فوز الأول على النادي الكاتالوني في كامب نو منذ عام 2007 عندما تغلب عليه بهدف وحيد سجله البرازيلي جوليو باتيستا، ووسع الفارق بينهما إلى 7 نقاط قبل 4 مراحل من نهاية الموسم فارتفعت حظوظه في التتويج باللقب الغائب عن خزائنه في الأعوام الثلاثة الأخيرة وبالتالي وضع حد لسيطرة برشلونة عليه.

كما حقق النادي الملكي فوزه الأول على برشلونة في الدوري بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو الذي حقق بالمناسبة فوزه الثاني على الفريق الكاتالوني في 11 مباراة منذ استلامه الإشراف على ريال في صيف 2010 بعد قيادته انتر ميلان إلى لقب دوري أبطال أوروبا، وكان ذلك في نهائي الكأس عام 2011.

وفرض النادي الملكي تفوقه على الفريق الكاتالوني في تاريخ مباريات الفريقين حيث حقق فوزه الـ87 مقابل 86 خسارة، وأوقف انتصاراته المتتالية والتي بلغت 11 فوزاً، والحق به الخسارة الأولى على كامب نو هذا الموسم والأولى بعد 11 فوزاً متتالياً وتحديداً منذ خسارته أمام اوساسونا 2-3 في 11 شباط الماضي.

كما تابع ريال مدريد تحطيم الأرقام القياسية حيث رفع عدد أهدافه في الليغا الى 109 أهداف وفي الموسم إلى 160 هدفاً.

ومن شأن الفوز أن يرفع معنويات لاعبي النادي الملكي قبل المباراة المصيرية أمام بايرن ميونيخ الألماني الأربعاء المقبل في مدريد في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (1-2 ذهاباً في ميونيخ)، فيما يتعين على برشلونة نسيان الخسارة بسرعة قبل مباراته المصيرية أيضاً أمام ضيفه تشلسي الانكليزي الثلاثاء المقبل في إياب المسابقة ذاتها (صفر-1 ذهاباً في لندن) والتي قد تسفر عن مواجهة قطبي الكرة الاسبانية في المباراة النهائية في ميونيخ.

وخلافاً لمبارياته السابقة مع برشلونة، لعب مورينيو بتشكيلته الكلاسيكية المعتمدة على لاعبي خط وسط مدافعين اثنين بدلاً من ثلاثة، وأغلق جميع المنافذ على الفريق الكاتالوني في منتصف الملعب وكان خط دفاعه يقظا ولعب الكرة دون الاكثرات إلى الحكم واللعب الخشن بالإضافة إلى مساندة المهاجمين الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة والأرجنتيني انخل دي ماريا للدفاع إبان هجمات أصحاب الأرض.

واستغل ريال مدريد أيضاً الخطة التي لعب بها برشلونة باعتماده على 3 مدافعين فقط ما فسح المجال أمام مهاجمي النادي الملكي وترك لهم مساحات كثيرة استغلوها أحسن استغلال وكانوا قاب قوسين أو أدنى من هز الشباك في أكثر من مناسبة.

وفاجأ غوارديولا الجميع بالإبقاء على فرانشيسك فابريغاس وجيرار بيكيه وبيدرو رودريغيز وسيدو كيتا على مقاعد البدلاء ودفع بلاعبين تنقصهم الخبرة على غرار كريستيان تيو وتياغو الكانترا أساسيين، فدفع الثمن غاليا وهو الذي كان يفكر أيضاً في مباراة تشلسي.

في المقابل، تفوق النجم البرتغالي رونالدو على نجم برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي ونجح في هز الشباك بطريقة رائعة رافعاً رصيده إلى 42 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين بفارق هدف واحد أمام ليو الذي كان بعيدا عن مستواه إلا فيما ندر من الفرص وبعض التمريرات الحاسمة على غرار اندريس انييستا.

وخطف الدولي الألماني التركي الأصل مسعود اوزيل الأنوار وكان حاسماً في الكثير من الأحيان وكان وراء هدف الفوز الذي سجله رونالدو.

وبالعودة إلى أجواء المباراة كان ريال مدريد البادئ بالتهديد عبر رأسية لرونالدو اثر ركلة ركنية انبرى لها الاختصاصي اوزيل، ثم سدد بنزيمة كرة قوية من خارج المنطقة تصدى لها فيكتور فالديز.

ورد برشلونة من هجمة مرتدة خطف من خلالها المدافع البرازيلي دانيال الفيش الكرة من المدافع البرتغالي بيبي وتوغل داخل المنطقة منفرداً بالحارس ايكر كاسياس بيد أن الأخير تصدى له ببراعة وابعد الخطر قبل أن يشستتها الدفاع.

ونجح ريال مدريد في افتتاح التسجيل اثر ركلة ركنية تابعها بيبي برأسه من مسافة قريبة فارتدت من الحارس فالديز وتهيأت أمام بويول عند باب المرمى فتباطأ في تشتيتها ليتابعها الدولي الألماني التونسي الأصل سامي خضيرة داخل المرمى (16).



وأهدر تشافي هرنانديز فرصة ذهبية إدراك التعادل عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من ميسي داخل المنطقة وانفرد بكاسياس لكنه سدد بجوار القائم الأيمن.



ونزل برشلونة بكل ثقله مطلع الشوط الثاني وكانت اخطر فرصة له تسديدة قوية لتشافي هرنانديز من خارج المنطقة (69).



ودفع مدرب برشلونة جوزيب غوارديولا بالدولي التشيلي اليكسيس سانشيز مكان تشافي لتعزيز خط الهجوم، ونجح الأخير في إدراك التعادل مستغلاً كرة مرتدة من كاسياس فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (70).

ولم يتأخر ريال مدريد في الرد عبر رونالدو عندما تلقى كرة من اوزيل خلف المدافعين فراوغ الحارس فالديز وتابعها بيمناه داخل المرمى (73) رافعاً رصيده إلى 42 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.



وأهدر بنزيمة فرصة ذهبية لتعزيز تقدم النادي الملكي اثر هجمة مرتدة تسرع في التسديد بدل التمرير لرونالدو (85)، وفعل مثله رونالدو أمام المرمى الخالي اثر تمريرة من استيبان غرانيرو، بديل دي ماريا (90).




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.facebook.com/laidm88
 
الريال يفوز بعد طول انتظاااااااااار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الحضنة للعلم والمعرفة :: المنتدى الرياضي :: الكرة العالمية-
انتقل الى: